السبت، 19 نوفمبر، 2011

مشكلات البشرة التي تحتاج الى استشارة طبية


الى كل الباحثين عن :  العناية بالبشرة ، حقيقة عمليات شد الوجه ، مشكلات جماليه تحتاج الى استشارة طبيه ، شفط الدهون ،هل عمليات شفط الدهون لها اضرار سلبيه ، تقشير البشرة ، الليزر والتجميل ،إزالة الشعر بالليزر ، عمليات التجميل ، معلومات عن عمليات شفط الدهون .
 نقدم هذا الموضوع :
تسعى كل سيده للحفاظ على جمالها بشتى الطرق ومن هذه الطرق العمليات التجميليه والقشير الكيميائى وعمليات شد الوجه وما الى ذلك ولكن السؤال الهام هنا الذى سنجيب عليه بهذه المقاله هنا بموقع النادى هو هل هذه المشكلات تحتاج إلى جراحة تجميليه مشكلات جمالية متعددة.

حيث تعاني بعض النساء من مشكلات جمالية متعددة مما يجعلها تلجأ إلى الحل الجراحي عندما تعجز عن إيجاد حل طبيعي أو دوائي في هذا الموضوع نعرض لكم بعض أسئلة واستفسارات زوار الموقع التي التى يجيب عنها الدكتور عبد الله المسعود " دكتور الأمراض الجدلية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريده في حوار حي سابق أجري معه.


هل التقشير هو الحل؟
تقول حنان من السعودية أعاني من بقع سوداء في رجلي نتيجة لآثار جروح بالإضافة إلى سواد الكاحلين وخلافه !! ما علاج ذلك؟ وهل العلاج الوحيد هو التقشير ؟
يجيبها الدكتور "المسعود" التقشير طريقة من طرق العلاج ويمكن البدء أولا بالكريمات الموضعية التي تحتوي على مادة الهيدروكينون مثل كريم الالدوكين وغيره كما يمكن استخدام المقشرات الموضعية مثل الكريمات التي تحتوي على أحماض الفواكه وتتوفر في الصيدليات بأشكال متعددة منها كريم انيوستراتا وغيره كما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على مشتقات فيتامين أ وقد تتم الاستفادة من الخلطات الطبية التي يصفها الطبيب وتشمل خليط من عدة مواد ومن المناسب في بعض الاحيان استخدام الكريمات مع التقشير الخفيف مثل مناطق التصبغات في الأكواع والركب .
فيما تعاني هند من السعودية من وجود زيوان في البشرة وتسأل عن  العلاج المناسب لها
يقول الدكتور أنه بالإمكان معالجة الزيوان إما بالإزالة المباشرة بواسطة الطبيب أو عن طريق كريمات التقشير وأحيانا قد تحتاج إلى الإزالة بالتنعيم الكريستالي


هل عمليات الشد تترك ندباً على الجلد؟
أما أم أسماء فتسأل عن عمليات شد البطن والصدر إذا ما كانت  تترك ندبات مكان الجراحة وهل لها مضاعفات مستقبلة على الجلد وهل يعود البطن والصدر للترهل مرة أخرى
يقول الدكتور " المسعود" بالطبع هذه العمليات تترك ندبات مثلها مثل أي عملية أخرى لكن الطبيب المعالج وهو في الغالب جراح تجميل يسعى لإخفاء هذه الآثار عن طريق اختيار أماكن تكون مخفية وبطريقة تجعل الأثر اقل وضوحاً، أما بالنسبة للمضاعفات المستقبلية على الجلد فانه لا توجد مضاعفات معينة خاصة بهذه العمليات وقد يعود الجلد للترهل مرة ثانية إذا عاد السبب المسبب لها كأن يكون السبب مثلا السمنة أو الحمل ثم يحصل حمل أو سمنة مرة أخرى وهكذا


هل لعمليات شفط الدهون آثار سلبية؟ وهل تعود الدهون من جديد
تسأل دنيا من المغرب إن كان لعمليات شفط الدهون آثار سلبية؟
يجيبها الدكتور "المسعود" لا يوجد لعمليات شفط الدهون سلبيات خاصة ماعدا السلبيات العامة التي قد تصاحب أي عملية أخرى والمهم بالأمر هو قابلية الشخص للاستفادة من هذه العمليات وهذا يعتمد على المكان المراد إجراء الشفط منه وحجم العملية وانصح في حال رغبتك بالقيام بذلك باختيار الطبيب المناسب لان هذه العمليات يعتمد نجاحها بدرجة كبيرة على خبرة الطبيب وحسن أدائه.
أما نهى من الكويت فتسأل عن مدى حقيقة ما يقال عن عودة الدهون بسرعة بعد  عمليات الشفط
ويعلق الدكتور على كلامها بالقول: من الوارد جدا أن تعود الدهون إلى التكون مرة أخرى خاصة في تواجد السبب المسبب لها، ولذا يجب أن يترافق مع هذه العمليات المحافظة على الرياضة والنظام الغذائي المناسب.


هل هناك طرق طبية لشد الصدر؟
أمل من بريطانيا تستفسر إن كان هناك  طرق طبية لشد الصدر وهل ينصح بالعمليات التجميلية لشد الصدر؟
يقول الدكتور " المسعود" في هذا الشأن: بالإضافة إلى التدليك والرياضة الطبية المناسبة للصدر فان الطرق الطبية لشد الصدر تشمل استخدام الكريمات الطبية أو العمليات التجميلية والتي يتم اختيار المناسب منها اعتمادا على حجم المشكلة وحالة المريض الصحية وعوامل أخرى يستطيع الطبيب المعالج أن يعرفها بعد المعاينة الطبية المباشرة وبناء على ذلك فأنني أنصحك باستشارة من تثقين به من الأطباء في مكان تواجدك ليختار لك ما يناسبك.


هل عمليات التجميل تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة
تسأل منال من السعودية إن كان  لعمليات التجميل مثل الصنفرة – التلميع الكرستالي – التشقير الكيميائي تأثيرات على المدى البعيد مثل أن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كـ ( تجعدات أو ترهل في البشرة خاصة الوجه)
الجواب: لا يوجد تأثيرات سيئة على المدى البعيد لعمليات التجميل كما يدور في أفكار بعض الناس ولا تسبب بتاتا سرطانات جلديه او غيرها وتتركز الآثار الجانبية بكون معظم المرضى يحدث لهم احمرار وتقشير خفيف وذلك لعدة أيام وقد يحدث انتفاخاً وتورماً واحمراراً شديداً في الوجه يعقبه تقشر واضح لا يلبث أن يعود الجلد بعده إلى وضعه الطبيعي.
 وقد تحدث تبقعات لونية مكان الاحمرار قابلة للعلاج مع استخدام الكريمات الخاصة بذلك.و يجب على المريض الحرص على استخدام الواقي الشمسي بين فترات العلاج وكذلك بعد انتهاء فترة العلاج وذلك لنتائج أفضل .


عمليات إزالة الشعر بالليزر وتغير لون البشرة

تقول سما:  قمت بإزالة شعر الوجه بالليزر مرات كثيرة ربما تصل إلى 8 مرات، هل يؤثر ذلك على بشرة وجهي مستقبلا لأني لاحظت أن شفتي أصبحت محددة بلون أغمق
يقول الدكتور مسعود أنه لا يوجد تأثير بتاتا على بشرتك مستقبلا من الليزر ولكن قد يحدث لك تصبغات مؤقتة نتيجة حساسية جلدك للجرعة المعطاة ويمكن معالجتها بالكريمات الطبية.
أما لبنى فتقول أنها عملت ثلاث جلسات لإزالة الشعر بالليزر وأصبحت بعض الأماكن غامقة وهي الركبتين والإبط والكوعين
ويوضح الدكتور ما حدث لها قائلاً: قد يحدث تصبغ بعد عمليات إزالة الشعر بالليزر وقد يكون السبب هو جرعة عالية تم استخدامها أو قابلية جلدية لديك للتصبغ وكان من المفترض تحضير المكان المراد علاجه بالكريمات المناسبة التي تقلل من حدوث التصبغات. وبما أن هذه التصبغات قد حدثت فإن علاجها ممكن ويشمل الخلطات الطبية التي تحتوي مادة الهيدروكينون مع مضادات الالتهابات الجلدية ويمكن لطبيبك وصفها لك .

1 التعليقات:

العاب يقول...

معلومات مفيدة و شيقة

إرسال تعليق