الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

7طرق سحرية للعناية بالبشرة

من عادة بنات حواء الجرى وراء احدث المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة و الشعر ايضا ,فكما ان الشعر تاج على راس حواء فالبشرة هى مراية حواء التى تعكس نضارتها وحيويتها وتخفى تقدم العمر او تظهرة ,لذلك من خلال " موقع النادي " اليوم نقدم باقة من المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة.
1-للعناية بالبشرة عليكى بالبنجر لشفاه متوردة نضرة:
يمكنك التخلص من إسمرار شفتيك والقشور المتراكمة عليها وإكسابها حمرة طبيعية رائعة الجمال بعصير البنجر الطبيعي الغني بالعناصر المنشطة للدم والصبغات اللونية الطبيعية. ادهني شفتيك بكمية صغيرة من العصير يومياً ثم اتركيه عليها لباقي اليوم. ولاتنسي دهن إطار الشفاه للتخلص من البقع البنية الموجودة به.

2-للعناية بالبشرة عليكى بالسكر البني والبرتقال لتقشير البشرة:
يدخل السكر البني في تركيبة الكثير من المقشرات الصناعية المتوافرة بالأسواق. ويمكنك استخدامه لتصنعي مقشراً طبيعياً بالمنزل بطريقة سهلة للغاية. امزجي نصف كوب سكر بني مع ملعقة كبيرة عصير برتقال وملعقة من زيت فيتامين E يمكنك فتح عدد من كبسولات الفيتامين علي الخليط".ضعيه على جسمك ودلكي به أجزاء بشرتك التي تحتاج للتقشير بحركات دائرية لعدة دقائق ثم اغسلي جسمك . يفضل أن يكون تقشير الجسم مرة كل 15 يوما.

3-للعناية بالبشرة عليكى بالبصل والشوفان للندبات:
هذه المكونات المتوافرة في مطبخك تتميز بقدرات خاصة لتحسين حال البشرة والتخلص من آثار البثور الماضية وتقليل نسبة بروز حب الشباب في المرات القادمة، كما أن الشوفان على وجه الخصوص غني بمضادات طبيعية تحارب بكتيريا البشرة بينما يسهم البصل بشكل ممتاز فى اخفاء الندبات والبقع المزعجة.

4-للعناية بالبشرة عليكى بالليمون والنعناع لتفتيح البشرة:
تظهر البقع البنية على الوجه واليدين بسبب تراكم الجلد والخلايا الميتة على سطح البشرة مما يسبب تفاوتا غير محبب في لونها. ويمكنك استرجاع لون بشرتك وبريقها من جديد بقناع طبيعي مكون من مزيج الليمون والنعناع ليعمل على إزالة الخلايا الميتة وإضاءة لون بشرتك . امزحي 1/2 كوب ماء نعناع مع 1/2 كوب عصير ليمون ثم اغمري فيه قطعة قطن مبللة وادهني بشرتك. كرري هذه العملية 3 او 4 مرات طوال اليوم لاستعادة جمال بشرتك.

5-للعناية بالبشرة عليكى بمقشر لقدميك من الموز والذرة
إذا كنت من السيدات اللاتي يعانين من خشونة الكعبين، جربي تنفيذ الوصفة الطبيعية التالية: احضري ملعقة من الموز المهروس وأخري من الذرة المطحونة. فى إناء مناسب امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة مناسبة ثم دلكي بها قدميك مع التركيز على المناطق الملئية بالكاللو لتنعيم الجلد الميت. استمري في التدليك لمدة 5 دقائق كاملة ثم اغسلي قدمك جيدا وجففيها وادهنيها بكريم مرطب وانتظري قليلا حتى تتشربه ثم ارتدي جوربا قطنياً واستلقي على السرير.

6-للعناية بالبشرة عليكى بالبرتقال والذرة لإنعاش البشرة
استخدمي هذا الغسول الطبيعي لإنعاش وتجديد خلايا بشرتك. امزجي أربعة ملاعق من الذرة مع عصير نصف ثمرة برتقال وضعي الخليط على وجهك بعد إزالة الماكياج وتنظيفها جيداً. دلكي بشرتك بالخليط فى حركات دائرية لمدة دقيقتين وانتهي بغسل وجهك بالماء البارد.

7-للعناية بالبشرة عليكى بخل التفاح لعلاج الحبوب والبقع الداكنة
لعلاج حبوب الوجه، أضيفي ملعقتين صغيرتين لكوب من الماء، اغمري قطعة من القطن ودلكي الحبوب بها عدة مرات على مدار اليوم. أو يمكنك استخدام خليط خل التفاح مع (ماء) البصل لعلاج البقع الداكنة خاصة علامات تقدم السن على بشرة اليد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع زواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف
Muslims girls | Zawag online