السبت، 22 أكتوبر، 2011

طرق الوقاية من احمرار البشرة

فى فصل الصيف ونتيجة للتعرض المباشر لاشعة الشمس على الشواطئ وحمامات السباحة، تتعرض البشرة للعديد من المشاكل أهمها احمرار جلد البشرة.

وتقول هند محمد خبيرة تجميل: "بعد انتهاء الإجازات الصيفية وقضاء أحلى الأوقات فى المصيف، تأسف الفتيات بعدها على تأثر البشرة من احمرار وتقشير للجلد، وفى هذه الحالة لا بد من الاعتناء بالبشرة بعد العودة من المصيف.

وتضيف، يمكن عمل ماسك فى الصباح مكون من نصف فنجان خيار مبشور، يضاف إلى 2 ملعقة حليب بودرة، يتم خلط المكونات جيدا حتى تصبح عجينة رقيقة، تترك على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر ثم الماء البارد، أما ماسك المساء فيتكون من ملعقة نشا وملعقة ماء ورد وقليل من الحليب، نضع ملعقة النشا مع ملعقة ماء الورد، وسوف تجدين خليطا متماسكا، ثم قومى بإضافة الحليب بالتدريج إلى أن يصبح الخليط مرن مثل الكريم ثم نضعه على الوجه حتى يجف ثم يغسل بماء دافئ، ونمرر قطعة ثلج على الوجه.
وتضيف هند محمد، هذا الماسك يعمل على شد الوجه، وبعدها يمكنك وضع كريم مرطب على الوجه، ويتم عمل ماسك الصباح والمساء يوميا لمدة أسبوع، وبعدها يتم عمل الماسك الصباحى والمسائى يوم واحد فى الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق