الأحد، 23 أكتوبر، 2011

ماسك طبيعى لتصفية البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

تواجه الفتيات خوفا شديدا من ظهور الرؤوس السوداء رغم استخدامهن الكثير من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الرؤوس، فإن هناك خطأ مكررا تقوم به الفتيات، وهو استخدام اللبن الرائب لتنظيف البشرة، لأنه يقوم بإغلاق المسام وزيادة دهون البشرة مما يلغي أي محاولة لتنظيف البشرة.

وتظهر الرؤوس السوداء بسبب فرط الغدّد الدهنية وبسبب إفراز الدهون تتوسع المسامات، ويتجمع الدهن في المسامات، ويصبح سمكيا، وبم أن رأس المسامات مفتوحة ومعرضة للهواء، تتأكسد الدهون ويصبح لونها أسود، ومنها تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.

خطوات مهمة لتصفية البشرة من الرؤوس السوداء :

هناك خطوات لابد أن تتبعها الفتيات لتصفية البشرة من الرؤوس السوداء   منها القيام بغسيل الوجه على الأقل ثلاث مرات كل يوم بالصابون المعالج واستخدام حمام بخار للوجه 5 مرات، كل أسبوع لمدة 10 دقائق، وبعد البخار نقوم بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات مع استخدام ماء معقم لتنظيف الجلد و لتصفية البشرة من اى اوساخ او غبار . وفيما يلى مسك لتصفية البشرة من الرؤوس السوداء .

فهذا  ماسك طبيعي لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز ونضعه على الوجه مع التدليك، ومن الممكن خلط الطحين أو اللبن الرائب بالكركم مع تركه لمدة 10 دقائق ثم ننظفه بالماء البارد. هذا الماسك سحرى ويعمل على تصفية البشرة ونقائها

0 التعليقات:

إرسال تعليق