الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2011

اقوى الماسكات الطبيعية لتغذية البشرة الحساسة

انواع البشرة كثيرة ومتعددة فهناك البشرة الحساسة والبشرة الرقيقة سريعة التأثر بالعوامل الخارجية، كالحرارة، والرطوبة، وأشعة الشمس. وتختلف العناية التي تحتاجها البشرة الحساسة عن العناية التي تحتاجها الأنواع الأخرى ,لذلك نقدم اليوم باقة من ماسكات لتغذية البشرة الحساسة والعناية بها .

1) ماسك البطاطا والحليب للبشرة الحساسة:
المكونات: ثمرة بطاطس مسلوقة + مقدار من الحليب الطازج.
الطريقة: تخلط المكونات السابقة جميعاً حتى تصبح مثل الكريمة، وتوضع على البشرة والعنق لمدة 15 دقيقة، ثم ينظف الوجه بماء فاتر، ويعتبر هذا الماسك مثاليا للعناية بالبشرة الحساسة.

2) ماسك الحليب والجزرلتغذية البشرة الحساسة :
المكونات: 7 ملاعق ماء مغلي + 3 ملاعق خس مفروم + 3 ملاعق كبيرة جزر مبشور + 14 ملعقة كبيرة حليب .
الطريقة: يصب الماء المغلي على الخس والجزر، وينقع لمدة 9 ساعات مع تغطية الإناء، ثم يضاف الحليب إلى المنقوع ويصفى، ثم يوضع الخليط في إناء ويحفظ في الثلاجة (البراد) لحين استعماله ، ويعمل هذا الماسك على العناية بالبشرة الحساسة ويحفظ نضارتها.

3) ماسك عسل النحل الخالص لشد البشرة الحساسة:
المكونات: 5 ملاعق عسل نحل.
الطريقة: تدهن البشرة والرقبة بالعسل لمدة 10 دقائق، ثم يدلك بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل مرة أخرى، ويستمر التدليك لمدة 3 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. ويعتبر ماسك العسل من أفضل الوسائل لشد البشرة الحساسة وتخليصها من التجاعيد.

4) ماسك الجلسرين والخيار لتغذية البشرة الحساسة :
المكونات: عصير 2 ثمرة خيار متوسطة الحجم + كمية مساوية لعصير الخيار من الجلسرين + ملعقة دقيق + ملعقة كبيرة من النخالة (الردة).
يساعد تكرار هذه الوصفة على
 العناية بالبشرة الحساسة
الطريقة: تخلط جميع المكونات  جيداً حتى تتكون عجينة لينة من الخليط، ثم توضع على البشرة بأطراف الأصابع لمدة ربع ساعة، ثم يزال الماسك بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل بالماء الفاتر. وتعمل مكونات هذا الماسك على تغذية وترطيب البشرة الحساسة بفضل الخيار والجلسرين ، كما أن النخالة تساعد على التخلص من الخلايا الميتة.من البشرة. ومن أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد في نضارة وجمال البشرة الحساسة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق