السبت، 1 أكتوبر 2011

قبل استعمال الميك أب تاكدى من صلاحياته

تفحصي مستحضرات التجميل التي تستعمليها وراقبيها جيدا لأن أي تغيير يطرأ على لونها او ملمسها او رائحتها يشير الى فسادها. وللمحافظة على طول أمد هذه المستحضرات ينصح خبراء التجميل بتخزينها في مكان بارد بدرجة مئوية لا تتعدى 52 لأن الحرارة المرتفعة تفسد تركيبة المستحضرات وتؤدي الى نمو الجراثيم فيها وتكاثرها مما يسبب حساسية البشرة وظهور البثور فيها.
لأن الهواء ايضا يتسبب بفساد كل مستحضراتك، ينصحك خبير التجميل أحمد قبيسي باتباع الارشادات الآتية للمحافظة على صلاحيتها مدة طويلة:
- احفظيها في مكان بدرجة معتدلة.
- أغلقي أغطية المستحضرات جيدا فور انتهائك من استعمالها لمنع الهواء والغبار من الدخول اليها.
- لا تسمحي لأحد باستعمال مستحضراتك وخصوصا قلم تخطيط العينين والماسكارا واحمر الشفاه.
- لا تختبري المستحضرات المعروضة للعامة لدى المحال التجارية بل اطلبي نماذج مصغرة من المستحضر الذي أعجبك لتجربته قبل شرائه لكي لا تصابي بأي عدوى او حساسية.
- بدّلي الأدوات الخاصة لمد مستحضرات التجميل كفرشاة ظلال العينين واحمر الخدين والاسفنجات كل ستة أشهر.
- بدّلي الماسكارا كل ثلاثة أشهر اذ تنتشر فيها الجراثيم سريعا نظرا الى دخول الهواء اليها.
وظيفة فراشي الماكياج
- فرشاة الشفتين lips brush متوسطة الحجم ليّنة مطواعة.
- فرشاة الوجه face brush تعمل على مد كريم الأساس.
- فرشاة البشرة complexion كثيفة ناعمة مبرومة ذات شعيرات طويلة.
- فرشاة الظلال eyeshadow brush متماسكة ذات شعيرات مخملية.
- فرشاة الخدين bluch bruch فرشاة مستديرة او مشطوبة.
ملاحظة: الباكتيريا تعيش بين شعيرات الفراشي اذا لم تعقم أسبوعيا.
بودرة الوجه
تدوم كل المستحضرات بتركيبة البودرة طويلا وتتميز بأنها لا تفسد سريعا كغيرها من المستحضرات بتركيبة الكريم مثلا. ولكي تضاعفي مدة صلاحيتها ننصحك بأن تحفظي بودرة الوجه في مكان جاف غير رطب.
أحمر الخدين
أحمر الخدين بتركيبة البودرة يدوم مدة طويلة. اما اذا كان احمرالخدين بتركيبة الكريم فعليك مراقبته جيدا اذ يجدر بك رميه عند ملاحظة أي تغير في لونه او رائحته او بنيته.
ماسكارا
تعتبر الماسكارا من اخطر مستحضرات التجميلالتي تستخدمينها ةتتطلب أعلى نسبة انتباه وخصوصا انه يتم استخدامها للعينين. فتركيبتها الغنية بالماء وطريقة استعمالها تسهلان كثيرا انتشار الجراثيم ونموها في بيئتها الرطبة. كما تتكاثر فيها الجراثيم بسهولة نظرا الى دخول الهواء والغبار اليها. وهي تجف سريعا وتفسد بعد فترة قصيرة من استخدامها فتسبب حساسية العينين وتؤذيهما احيانا. لذا حاذري اضافة الماء اليها عندما تجف بل ارميها فورا.
النماذج التجميلية
استعملي النماذج التجميلية الصغيرة المخصصة للعطل والرحلات في أقل من ثلاثة أشهر فهي لا تتمتع بالحصانة نفسها التي تتمتع بها المستحضرات العادية فتكون مدة حفظها أقل لأن اغلاقها لا يؤمن الحماية التي يؤمنها الغلاف البلاستيكي او الزجاجي فتسبب الحساسية اذا استعملتها بعد فترة طويلة.
ظلال العينين
كباقي المستحضرات ذات تركيبة البودرة، لا ترمي ظلال العينين قبل أربع سنين او الى ان تفقد لونها ورائحتها الأصلية وتتقشر او تقسو.
أحمر الشفاه
لأن تركيبة أحمر الشفاه تكون اما بالكريم او سائله، لذلك يجب مراقبته جيدا لمراجعة أي تغيير قد يطرأ على ائحته او ملمسه. وعادة في امكانك الاحتفاظ باحمر الشفاه مدة سنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع زواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف
Muslims girls | Zawag online